الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  ما هو برنامج ستيم الخاص بألعاب الفيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: ما هو برنامج ستيم الخاص بألعاب الفيديو    12/31/2016, 3:11 pm

توجد الكثير من منصات ألعاب الحاسب الشخصي التي من خلالها يمكنك شراء الكثير من الألعاب ثم اللعب من خلال تلك المنصة وبالطبع حديثنا اليوم عن منصات ألعاب الحاسب الشخصي، ومن أشهر تلك المنصات هي منصة STEAM والتي تضم حوالي 70% من الألعاب المتاحة في الأسواق.


شركة VALV هي صاحبة هذه المنصة الخاصة بألعاب الفيديو على الحاسب الشخصي والتي تستوعب ألاف الألعاب التي تصدر عليها بصفة دورية، وحينما تقوم شركة ألعاب طرف ثالث أو مطور أو استديو ألعاب صغير أو حتى كبير ويريد أن ترتقي لعبته وتظهر في النور يتجه فوراً إلى إضافة لعبتهم إلى هذه المنصة الشهيرة والتي يقدر عدد اللاعبين المشتركين في هذه المنصة إلى 12 مليون مشترك.
ولقد قدرت أرباح الشركة من خلال هذه المنصة بفضل هذا الكم الهائل من المشتركين إلى 3.5 مليار دولار وهو مبلغ ضخم جداً أن دل على شيء فيدل على نجاح هذه المنصة، وقد باعت المنصة في عام 2015 عدد ضخم من الألعاب يقدر بـ 350 مليون لعبة قد حققت أرباح كبيرة للشركة.
ومن ضمن أعلى الألعاب مبيعاً ونجاحاً على هذه المنصة هي لعبة GTA V  وهي لعبة عالم مفتوح من أفضل الألعاب على الحاسب الشخصي ولها عشاق بالملايين، وثاني أفضل للعبة مبيعاً هي لعبة FALL OUT 4  وهي لعبة تصويب و RPG أما في المركز الثالث فهي لعبة ARK: Survival Evolved  وهي لعبة حرب مع الديناصورات.


بالإضافة إلى العديد من الألعاب الأخرى الناجحة في هذه المنصة التي حققت أرباحاً هائلة لها مثل MGS V, Mortal Kombat X, H1Z1, MAD MAX, THE WITCHER 3, ARMA 3, DYING LIGHT والكثير من الألعاب الأخرى.
ولا شك أنه توجد العديد من المنصات الأخرى التي تنافس بقوة منصة ستيم ولكن ليست بنفس الكم الهائل من الألعاب المتوفرة على هذه المنصة، ولا مانع أيضاً من وجود ألعاب مشتركة بين منصتين مختلفتين حيث أن المطور الخاص باللعبة يريد أكثر مبيعات للعبتهم فيقوموا بتسويق وإضافة اللعبة على أكثر من منصة.
ولكن بلا شك المنصة الأفضل عند أكثر اللاعبين هي منصة STEAM ومن ضمن مميزات هذه المنصة أنها تتيح خاصية عمل نسخة احتياطية للألعاب الخاصة بكل مشترك حتى لا تتعرض لتحميل اللعبة مرة أخرى من على الإنترنت.


أما عن طريقة شراء الألعاب فيمكن أن تقوم بالشراء بأكثر من طريقة مثل بطاقة فيزا أو ماستر كارد أو الباي بال أو كاش يو، وعند شرائك للعبة تقوم المنصة بإرسال رسالة بريد إلكتروني على حسابك لتأكيد عملية الشراء ثم تضاف اللعبة فوراً على حسابك الخاص، ثم ما عليك بعدها إلا وأن تقوم بالضغط على Download ثم تبدأ اللعبة في التحميل ويعطيك البرنامج سرعة التحميل المتاحة حسب مزود خدمة الإنترنت وأيضاً كمي التحميل التي وصلت إليها اللعبة.


تبقى منصة ستيم هي المنصة الأفضل على الإطلاق من حيث نجاح ألعابها وعدد الألعاب المتاحة في المنصة مع دعم فني للمشتركين أيضاً عند حدوث أي مشكلة في الحساب.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو برنامج ستيم الخاص بألعاب الفيديو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-