الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  كيفية تنظيف الحاسب الشخصي أو الكيس من الداخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: كيفية تنظيف الحاسب الشخصي أو الكيس من الداخل    12/31/2016, 3:12 pm

البعض منا يهمل في تنظيف الكيسة أو جهاز الحاسوب الخاص به من الداخل حتى أن بعض الناس لم تقم بتنظيفه من الأساس قبل ذلك من وقت شراء الجهاز! والبعض الأخر يقوم بالتنظيف كل فترة بعيدة تقدر مثلاً بشهور.
والقليل منا من يهتم بتنظيف الحاسوب من الداخل على فترات متقاربة وبالطبع لا يتعلق هذا الأمر بالاستخدام بل يمكن أن تترك الجهاز دون عمل ويتعرض للأتربة والغبار من الداخل ويتوقف الأمر أيضاً على حسب المكان الذي يتواجد فيه الحاسوب ولكن بوجه عام أي حاسب شخصي يتعرض للأتربة والاتساخ مع مرور الوقت.


أهمية تنظيف الحاسوب
ولكن لماذا يجب علينا الاهتمام بتنظيف الحاسوب من الداخل دائماً؟ فمن الأهمية الكبيرة أن نعتني ونهتم بتنظيف الحاسوب بطريقة مستمرة حتى لا يتعرض الجهاز إلى مشاكل، حيث إذا علا التراب فوق قطع الهارد وير الخاصة بالجهاز سوف تتعرض إلى ارتفاع درجة الحرارة لأن التراب وقتها يكون حاجز بين الهواء أو التهوية وبين القطعة وبذلك يمكن أن تتلف بسرعة مع مرور الوقت أو على الأقل يقل أداء الجهاز بسبب ارتفاع درجة حرارته.
والكثير من القطع يمكن أن تتعرض للتراب والغبار وبالتالي للتلف أو خلل في عملها مثل: “المعالج الرئيسي” و”البطاقة الرسومية” و”الباور صبلاي” و”أي فتحات أو أماكن تركيب الشرائح في اللوحة الأم” وأي فان أو مروحة تهوية والتي وظيفتها الرئيسية تهوية الجهاز.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كيفية تنظيف الحاسب الشخصي أو الكيسة من الداخل


كيفية تنظيف الحاسوب
سنقوم باستخدام جهاز خاص بالتنظيف وهو الذي يختص بهذه المهمة وإلا فطرق التنظيف كثيرة ولكن سنستعين بـ “البلاور” حيث يتوافر هذا الجهاز في أماكن وعند باعة قطع غيار الكمبيوتر وتوجد العديد من الأنواع والأشكال وأيضاً تختلف قوة “الوات” من جهاز إلى آخر، وهي أداة تقوم بدفع كميات من الهواء شديدة وسريعة حتى يتم إزالة أي أتربة أو غبار داخل الجهاز.
سنقوم أولاً بفك جميع الأسلاك الخارجية للحاسوب ثم نقوم بفتح صندوق الجهاز من أحد الجوانب المخصصة لفتحه حتى يتسنى لنا الوصول إلى جميع القطع، وبعدها نقوم بتشغيل البلور ثم نقوم بمحاولة الوصول إلى جميع القطع والأماكن داخل الصندوق سواء فان المعالج وفان البطاقة الرسومية والهارد واللوحة الأم وأي فان أو مروحة أخرى والتي وظيفتها أصلاً التهوية والتبريد والتركيز على فتحات اللوحة الأم الخاصة بتركيب أي شرائح أو بطاقات.
ولكن مع الحذر من عدم توجيه البلور إلى المراوح بشكل مباشر حتى لا تتعرض ريش المراوح إلى الكسر من شدة دفع الهواء، بالإضافة إلى محاولة الوصول إلى الجوانب الأخرى الفارغة في الصندوق والتي تعلوها الغبار والأتربة، مع تنظيف الأسلاك التي ستجدها عبارة عن شبكة كاملة يصعب الوصول لما تحتها ولكن بقدر الإمكان قم بتنظيف أي مكان تستطيع الوصول إليه داخل الصندوق.
وبعد الانتهاء من التنظيف الداخلي نأتي إلى التنظيف الخارجي والأماكن التي يصعب الوصول إليها من الداخل مثل مروحة الباور صبلاي والتي تكون ظاهرة خارج الصندوق وتقوم بالتنظيف الخارجي لها، بجانب أي أماكن وفتحات أخرى خارج الحاسوب لا يمكن الوصول إليه من الداخل وإذا كانت الكيسة من الخارج بها بعض البقع يفضل استخدام بعض المنظفات السائلة مع قطعة القماش الخاصة بها ولكن مع الحذر أن يسقط أي سائل داخل الحاسوب.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية تنظيف الحاسب الشخصي أو الكيس من الداخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-