الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  ما هي مستلزمات الحاسب الشخصي أو الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: ما هي مستلزمات الحاسب الشخصي أو الكمبيوتر   12/31/2016, 3:15 pm

أصبح امتلاك جهاز الحاسب الشخصي في هذه الأيام من الأساسيات لكل شخص فهي وسيلة ترفيه فريدة ومن خلاله تتطلع على أخر أخبار العالم وطريقة فريدة للتواصل بين الناس فضلاً عن أنه يعتمد عليه في كثير من الأعمال سواء على مستوى الأفراد أو الشركات والكثير من الفوائد الأخرى.
ويجب أن نأخذ فكرة عن كماليات أو مستلزمات الحاسب الشخصي والتي بالطبع تختلف عن المكونات الأساسية للحاسوب والتي تسمى “هاردوير” أما مستلزمات الحاسب تسمى “إكسسوار الكمبيوتر” فهيا بنا نتعرف عن تلك الكماليات التي ربما نعرف بعضها ولا نعرف البعض الآخر.


الباور سبلاي
هي قطة من ضمن المستلزمات الخاصة بالجهاز والتي تنظم الطاقة الكهربائية لباقي القطع الأساسية للجهاز مثل (اللوحة الأم- المعالج- القرص الصلب- البطاقة الرسومية) وتختلف قوة الباور حسب ما يحتاج إليه الجهاز فإذا كان عتاد الجهاز قوي فسيحتاج الجهاز إلى باور من ماركة موثوقة وقوي وإذا كان الجهاز ضعيف فسيحتاج إلى باور ضعيف أو ما يسمى في عالم الكمبيوتر “باور شعبي”


صندوق الحاسب أو “الكيسة”
هو الصندوق الذي يحمل في طياته جميع قطع الحاسب الشخصي فهو الصندوق الخارجي للجهاز ويباع منفصل عن الحاسوب إذا قمت بتجميع الجهاز كقطع منفردة، وبالطبع توجد العديد من الماركات والأحجام حسب احتياج الشخص وحسب أحجام قطع الهاردوير الخاصة بالحاسوب، وتوجد ثلاث أحجام من الصناديق وهي (ميني تاور- ميد تاوير- بيج تاور) وتختلف أيضاً كل كيسة بحسب التهوية الخاصة بها وعدد المراوح التي تساعد على تبريد الجهاز من درجات الحرارة المرتفعة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ما هي مستلزمات الحاسب الشخصي أو الكمبيوتر


لوحة المفاتيح
أو ما تسمى “كيبوورد” وكلنا على علم بها ولكن البعض لا يعلم أن لوحة المفاتيح توفرها شركات عالمية بأسعار مرتفعة نظراً لجودة اللوحة من خامات وإضاءة وأزرار إضافية أخرى بل يصل الأمر في بعض اللوحات إلى إمكانية التحكم في لون إضاءة أزرار لوحة المفاتيح، وتوجد الكثير من الماركات العالمية التي تصنع لوحات مفاتيح محترفة تناسب بعض المتخصصين في المجال مثل المصممين وأيضاً لوحات خاصة بألعاب الفيديو.


الفأرة
الفأرة أو “الماوس” وكلنا أيضاً على علم به ولكنه مثل لوحة المفاتيح تختلف جودات الماوس حسب ما يحتاج إليه المستخدم فمثلا يوجد ماوس مخصص لألعاب الفيديو يسمى ماوس “جيمنج” وهو بالطبع مرتفع الثمن ويوجد أيضاً ماوس بدون سلك يسمى “وايرليس” ويختلف سرعة الماوس حسب الجودة الخاصه به  وهو ما يسمى  DPIولكن لا يلاحظ تلك السرعة إلا المتخصصون أيضاً.


الراوتر
وهو يعتبر من الإكسسوار أيضاً ولكن ذو أهمية عظيمة وهو الجهاز الخاص بتشغيل خدمة الإنترنت على الجهاز والذي يتم توصيله بخط التليفون الأرضي ومنه إلى الجهاز، وأيضاً توجد الكثير من الأنواع والماركات المختلفة منه وأيضاً يفرق حسب الجودة وعلى حسب استخدام الشخص، فإذا كان استخدامك استخدام عادي على الإنترنت فلا تحتاج إلى رواتر قوي حيث جهاز راوتر ذو إمكانيات متوسطة وجودة متوسطة يمكن أن يقضي الغرض ولكن مع التنبيه لجعله يفصل فترة من 3 إلى 4 ساعات يومياً للحفاظ عليه، أما الماركات العالمية فهو ذو استخدام محترف وأكثر استحمالاً ولكن مع ملاحظة أن جودة مزود خدمة الإنترنت الخاصة بكل دولة هي العامل الرئيسي في الموضوع.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي مستلزمات الحاسب الشخصي أو الكمبيوتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-