الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

 عشر طرق لتوفير وقتك أثناء العمل على Internet Explor / ج 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: عشر طرق لتوفير وقتك أثناء العمل على Internet Explor / ج 3   1/1/2017, 1:17 pm

مراجعة بيان الخصوصية الخاص بأحد المواقع الشبكية: 

يخبرك بيان الخصوصية الخاص بأحد المواقع الشبكية بنوع المعلومات التي يجمعها الموقع، وإلى من توجه هذه المعلومات، وكيفية استخدامه لهذه المعلومات. وتتوافق سياسات خصوصية العديد من المواقع الشبكية مع معايير Platform For Privacy Preferences أو ما يطلق عليه (P3P). ويشير مصطلح Compact Privacy Policy إلى أن سياسة الخصوصية المذكورة متوافقة مع معايير P3P. 

فإذا استخدم أحد المواقع الشبكية سياسة خصوصية P3P، فإن برنامج IE سيعرض عليك ملخص لبيان هذه السياسة. كما أنه سيتمكن من مقارنة سياسة خصوصية الموقع الشبكي بإعدادات الخصوصية الخاصة بك (والتي توضح لبرنامج IE6 كيفية التعامل مع ملفات الارتباط). 

وبناء على هذه المقارنة، سيستطيع برنامج IE تقرير إما السماح أو عدم السماح للموقع الشبكي بحجز ملفات الارتباط الصادرة من مواقع تستخدم سياسة خصوصية مخالفة لإعدادات الخصوصية الخاصة بك. 

وللاطلاع على بيان الخصوصية أحد المواقع الشبكية عليك القيام بالآتي: 

1- من قائمة View ببرنامج Internet Explorer 6 انقر على خيار Privacy Report. 

حينئذ سيقوم برنامج Internet Explorer بعرض قائمة بجميع المواقع الشبكية التي قمت بزيارتها في جلستك التصفحية الحالية، والتي لديها سياسات خصوصية P3P. 

2- من مربع Privacy Report، انقر على الموقع الشبكي الذي تود الاطلاع على بيان سياسته الخصوصية، ثم انقر بعد ذلك على زر Summary. 

وبالمناسبة، قد تظهر رسالة تطلب منك الاتصال بالموقع الشبكي مباشرة. وفي تلك الحالة، ابحث عن الأيقونة الخاصة بسياسة خصوصية الموقع، وغالباً ما ستجدها أسفل الصفحة الرئيسية للموقع. 


3- ومن مربع Privacy Policy، تجول خلال ملخص بيان خصوصية الموقع الشبكي. 


4- وعند الرغبة، يمكنك إخبار Internet Explorer عن كيفية التعامل مع ملفات الارتباط من هذا الموقع الشبكي الذي اخترته. 

5- عند الإنتهاء انقر على Ok، ثم انقر بعد ذلك على Close. 


* تصفح الشبكة عن طريق استخدام مدير المحتوىContent Advisor: 

قد تشعر كوالد ببعض القلق من طبيعة المحتوى الذي قد يصادفه أطفالك أثناء تصفحهم لشبكة الإنترنت. ويساعدك برنامج IE6 على حماية أفراد أسرتك أثناء تصفحهم للشبكة عن طريق استخدام مدير المحتوى Content Advisor، والذي يتيح التحكم في المواقع الشبكية التي يستطيع أفراد أسرتك زيارتها والاطلاع عليها. فمع Content Advisor يمكنك السماح لأطفالك بالوصول إلى قائمة محددة من المواقع المسموح لهم بزيارتها، أو بمنعهم من الوصول إلى قائمة بالمواقع المحظورة. 

- تنشيط خدمة Content Advisor: 

ولتنشيط خدمة Content Advisor، أعد نفسك لتكون مشرفا على المحتوى Supervisor of Content باستخدام كلمة مرور. ولكن عليك أن تحرص عليها.. فلا تضيعها. 

1- من قائمة Tools ببرنامج Internet Explorer 6، انقر على Internet Options. 

2- توجه إلى قسم Content، ثم انقر على زر Enable. 


3- من مربع Content Advisor، توجه إلى قسم General، ثم انقر بعد ذلك على زر Create Password. 

4- اكتب كلمة المرور التي تود استخدامها بمربع Create Supervisor Password. 

5- اكتب نفس كلمة المرور مرة أخرى بمربع Confirm Password. ويلجأ برنامج IE لهذه الخطوة للتيقن من عدم ارتكابك أي خطأ في كتابة الكلمة. 

6- اكتب بمربع Hint لمحة بسيطة تساعدك على تذكر كلمة المرور في حالة نسيانها، ثم انقر بعد ذلك على Ok. 

يجب أن تتيقن من عدم مقدرة طفلك على الإجابة على هذه اللمحة. إذا لم يسعفك تفكيرك للوصول إلى لمحة مناسبة، اترك مكانها خالياً. (ولكن في ذلك الوقت، ستكون في موقف لا تحسد عليه إذا نسيت كلمة المرور). 


7- انقر على "Ok" استجابة للرسالة التي ستظهر بخصوص Content Advisor، ثم بعد ذلك انقر على Ok مرة أخرى. 

وبذلك ستضطر إلى كتابة Supervisor Password في كل مرة تلجأ فيها إلى استخدام Content Advisor لفتحه. 

احذر ... 

لا تنس كلمة مرورك. فلإغلاق Content Advisor، أو للقيام بأي تغييرات أياً كانت ستحتاج إلى كتابتها. لذا عليك حفظها بعيداً عن حاسبك في مكان لا يمكن للأطفال الوصول إليه. 

- تقييد الوصول إلى المواقع الشبكية: 

عند تنشيط خدمة Content Advisor، ستتمكن من إنشاء قائمة بالمواقع الشبكية التي يمكن لأفراد أسرتك الاطلاع عليها. فإذا حاول أي من أفراد الأسرة الوصول إلى موقع شبكي غير مدرج بهذه القائمة، سيطلب منه ذكر كلمة المرور حتى يتمكن من الاستمرار. ولإنشاء قائمة بالمواقع الشبكية المسموح وغير المسموح بزيارتها، ينبغي عليك تنشيط Content Advisor باتباع التعليمات التي سبق ذكرها، ثم اتبع الخطوات التالية: 

1- من قائمة Tools ببرنامج Internet Explorer 6 انقر على خيار Internet Options. 

2- توجه إلى قسم Content، ثم انقر على زر Settings. 


3- حينئذ سيطلب منك ذكر كلمة المرور، أدخل كلمة مرورك ثم انقر على Ok. 

4- من مربع Content Advisor، انقر على قسم Approved Sites. 

5- اكتب عنوان الموقع الذي تود السماح بزيارته، أو منع زيارته داخل خانة Allow This Web Site. 

6- انقر على زر Always لإضافة الموقع إلى قائمة المواقع المسموح بزيارتها، أو انقر على زر Never لمنع الوصول إلى هذا الموقع. 


ولإزالة أحد المواقع من قائمة المواقع المسموح بزيارتها أو قائمة المواقع الممنوعة انقر على اسم الموقع، ثم انقر بعد ذلك على زر Remove. 

7- وعندما تنتهي انقر على Ok. 

- إغلاق Content Advisor: 

1- من قائمة Tools ببرنامج Internet Explorer 6، انقر على خيار Internet Options. 

2- توجه إلى قسم Content، ثم انقر على زر Disable. 

3- اكتب كلمة مرورك بمربع Password، ثم انقر Ok. وحينئذ سيتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى جميع المواقع مرة أخرى بحرية. 

- تغيير كلمة مرور Supervisor Password: 

من المحتمل أن يتمكن أحد الأشخاص من تخمين كلمة مرورك، أو ربما تكون ببساطة ممن يتبعون قواعد أمنية سليمة ويقومون بتغيير كلمات مرورهم من آن لآخر. وأياً كانت الأسباب، يمكنك تغيير كلمة مرورك عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

1- من قائمة Tools ببرنامج Internet Explorer 6، انقر على خيار Internet Options. 

2- توجه إلى قسم Content، ثم انقر على زر Settings. 

3- اكتب كلمة مرورك بداخل مربع Password، ثم انقر على Ok. 

4- بمربع Content Advisor، توجه إلى قسم General، ثم انقر على زر Change Password. 


5- اكتب كلمة المرور التي تستخدمها حالياً بمربع Old Password، مما سيسمح للبرنامج بمعرفة أنك مصرح لك بتغيير كلمة المرور. 

6- اكتب كلمة مرورك الجديدة بمربع New Password. 

7- اكتب كلمة مرورك الجديدة مرة أخرى بمربع Confirm new password. 


8- اكتب لمحة تساعدك على تذكر كلمة المرور الجديدة، ثم انقر "Ok" 


(منقول من مجلة انترنت شوبر ( بتصرف





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشر طرق لتوفير وقتك أثناء العمل على Internet Explor / ج 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اتصالات المغرب Internet
» ۩صحيفة الترجي۩ يكفي التعادل لترشح لنهائي ۩
» كيفية تصليح Internet Explorer يدويا وبدون برامج ؟
» : شرح تنصيب noron 2011 النسخة النهائية بتطويرات خيالية وحماية 100/100
» avast Internet Security 5.0.377 Final+license برنامج الحماية الشهير في ثوب جديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الإنترنيت وأسراره :: قسم يشمل كل ما يتعلق بالإنترنيت ومصطلحاته وأسراره-