الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  نصائح وإرشادات... لحديثي الزواج!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: نصائح وإرشادات... لحديثي الزواج!   1/23/2012, 2:08 pm

تمر المرأة بمراحل عدة منذ بدء الزواج..حتى تستقر الأحوال ويبدأ التآلف، وفي هذه الأثناء تحصل بعض التغييرات في بعض النواحي من حياتها، منها النفسية والاجتماعية والصحية.. وللناحية الصحية أثر كبير على الحياة الزوجية للمرأة، فإن أحسنت التصرف استطاعت التغلب على هذه التغييرات واستقرت نفسيتها

ولحديثي الزواج..أنصح بالآتي:

الإنجاب
كثير من الزيجات الحديثة ترى تأجيل الإنجاب إلى أن يتم الاستقرار بين الطرفين ويعرف كل منهما الآخر وتستقر الأحوال من إتمام الدراسة وما إلى ذلك من أمور. وقد تلجأ الزوجة إلى بعض الطرق دون استشارة طبية مختصة مما يؤثر عليها لاحقاً. لذلك عليها أن تختار الموانع المناسبة وأنصح هنا بالطرق الطبيعية دون اللجوء إلى أقراص أو أدوية كيماوية ربما تأثر على رحمها فيما بعد لا قدر الله. ومن هذه الموانع الطبيعية يمكن أن نذكر:
* الواقي الذكري للزوج.
* غطاء عنق الرحم للزوجة.
* التحاميل المهبلية للزوجة.
* العزل- القذف الخارجي.
* طريقة العد.

وليس للموانع تأثيرات جانبية على الإنجاب لاحقاً وننصح بالابتعاد عن حبوب منع الحمل لما لها من تأثير عكسي على التبويض وبالتالي على الدورة الشهرية مما قد يؤدي إلى اختلال في الدورة الشهرية بعد الانقطاع عن استعمالها أولاً، وعدم انتظام الدورة ثانياً، وتأخير الإنجاب أخيراً. مما قد يترك الأثر السيىء على نفس الزوجين في حالة الشروع بالإنجاب، وننصح أيضاً بعدم استخدام اللولب لما له من الأثر السيىء على الدورة وزيادة في كثافتها واحتمالية حدوث حمل خارج الرحم والإصابة بالالتهابات المهبلية من آن إلى آخر.

المعاشرة
• يجب على كلا الزوجين الحديثي الزواج قراءة الكتب العلمية الفقهية في أمور الجماع حتى لا يقعا في المحظور.
• يجب المعرفة بأمور غسل الجنابة وأحكامها.
• يجب أن يتم عند طهور المرأة من الحيض بعد الغسل وليس قبله لما له من أذى حتى لو انقطع الدم، والشرع الإسلامي يؤكد بوضوح على هذه النقطة.
• قد لا تشعر الزوجة بالمتعة وهذا ما تصرح به كثير من النساء بعد الزواج بسنوات عديدة حياءً منهن.

وهنا أنصح بالإفصاح للزوج وإن كان عن طريق رسالة رقيقة تكتب بأسلوب مهذب وجميل تستميل فيه الزوجة قلب زوجها لإعطائها حقها الشرعي، وإلا ما يبنى على خطأ يكبر على خطأ ويتعود إهمال هذا الحق. وعند التعرض لأي مشكلة في الجماع من ألم أو جفاف أو حرقان يفضل اللجوء إلى طبيبة مختصة لحل المشكلة في بدايتها قبل تفاقمها وكذلك لمعرفة الأسباب.

الاهتمام بالنظافة الجسمية
الجسم عادة مع الحركة وارتفاع درجة الحرارة، تخرج منه رائحة غير مقبولة وخاصة ناحية الإبطين والعانة. فيجب على الزوجة الاغتسال يومياً وخاصة مساءً بالإضافة إلى تغيير الملابس وإزالة شعر الأبطين والعانة بانتظام وتعطيرها دائماً، حتى يضفي على النظافة رائحة طيبة جذابة وحتى لا يرى الزوج من زوجته ما لا يراه من غيرها فيكرهها قلبه دون شعور.

الاهتمام بالنظافة أثناء الدورة
إن دم الدورة له رائحة غير مقبولة ليس كغيره من الدم وتزداد هذه الرائحة عند الإهمال في هذه الناحية مما يؤدي إلى تخمرات مهبلية بعد الحيض، فيجب على الزوجة تغيير الفوط الصحية كلما دخلت إلى الحمام وغسل منطقة الحيض باستمرار وخاصة مساء بالماء والصابون (وليكن صابون خالٍ من الكيماويات ومتعادل). كما أنه على الزوجة هنا أن تعطي زوجها الحق في الملاطفة والتقبيل والتحبب إليه من دون (الإيلاج).

ويجب أن يشعرها الزوج هو الآخر بأنوثتها حتى ولو لم يتم الجماع بالكلام الطيب والإطراء الجميل لأن المرأة في هذه المرحلة من الشهر تكون في حالة اكتئاب وهيجان وعصبية بسبب الدورة الشهرية.

الالتهابات المهبلية
إن كثيراً من النساء يصبن بالتعفنات المهبلية أو الالتهابات بعد الزواج وذلك بسبب الجماع ووجود المادة المنوية في المهبل ولاحتوائها على مادة سكرية فهي وسط جيد لنمو البكتريا والفطريات. فيجب الحفاظ على هذه المنطقة نظيفة وسليمة مع الالتزام بالآتي:
* الاغتسال قبل الجماع وبعده خارجياً.
* مراجعة الطبيبة المختصة عند ملاحظة أي من الأعراض التالية: إفرازات ملونة وذات رائحة كريهة، حكة وألم أو حرقان أثناء الجماع.
* محاولة عزل وغلي الملابس الداخلية وكيها عند الإصابة بالفطريات أو أي إفرازات مرضية حتى لا تتعرض للإصابة مرة أخرى.

منقول للفائدة






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح وإرشادات... لحديثي الزواج!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: النصائح والإرشادات الصحية :: النصائح والإرشادات الصحية-