الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  طرق للحصول على منزل متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: طرق للحصول على منزل متجدد    1/23/2012, 2:20 pm

تعانين من الملل في منزلكِ، هل حاولتي التجديد في الديكور دون الحصول على النتيجة التي ترغبينها؟، هل ترغبين في التغيير ولكنكِ لا تملكين الشجاعة لتخطي هذه الخطوة، نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدكِ في كسر حدة الملل في منزلك وبأقل مجهود وعناء:

1 - أهمية التخلص من الكراكيب لأن تراكمها في كل ركن وعلى كل مائدة يؤذي العين ويسبب نوعاً من الضيق قد لا يعرف أهل البيت أسبابه بشكل واضح.

2 - تنظيف الفضيات أو البيبلوهات المتناثرة هنا وهناك تحتاج إلى نظافة دورية لتبدو لامعة ومتألقة بصفة دائمة .

فإذا لم يتحقق ذلك فإن هذه التحف قد تفقد دورها كمصدر جمالي لأهل البيت وزواره وتتحول إلى أن تكون مصدراً للضيق.

3 - اختاري ستائر بسيطة من أقمشة فوال خفيفة قابلة للغسيل وسهلة الفك والتركيب لتبدو دائماً مشرقة وجميلة ويمكن إضافة لمسة جمالية إليها في المناسبات عن طريق إلقاء قطع قماش ذهبية اللون، مثلاً لتلتف بطريقة عشوائية فوق البلدكانة لتضيف للمكان الأناقة والرونق المطلوبين.

4 - إذا كانت الإمكانيات تسمح بتغيير ألوان دهانات الحوائط يفضل أن يتم ذلك كتغيير جوهري لإضافة إشراقة جديدة للبيت، وفي هذه الحالة يمكن استخدام عدد من الألوان لتقنية جديدة ومختلفة بدلاً من أن تكون ألوان الطلاء كلها بيج أو أبيض.

5 - يمكن تغيير أماكن المرايا واللوحات مع مراعاة اختيار الأحجام التي تغطي أماكن المسامير على الحوائط والاهتمام بتغيير أماكن الحوائط الجانبية والاهتمام بتغيير أماكن الموائد الجانبية أو الأباجورات أو استبدال قبعة الأباجورة بأخرى فكلها تكسر الإحساس بالملل وتعطي شعوراً بالتغيير.

6 - تغيير وضع التحف والبيبلوهات على المساحات المسطحة يضيف بعداً جديداً للمكان خاصة إذا لم يراع في التكوين الجديد السيمترية التي تقيد وتصيب بالملل.

7 - من المهم دائماً تغيير ما اعتادت العين رؤيته لفترة طويلة مثل المفرش الموجود على المائدة لسنوات طويلة كما يمكن التخلص منه وترك السطح عارياً .. وأيضاً يمكن نقل شمعدانين مستقرين على طرفي مائدة السفرة إلى موضع آخر لتشكيل منظر مختلف يفسح مكاناً أكبر .. وهكذا.

8 - إذا كانت البلكونة أو التراس تطل على أسطح غير نظيفة أو مناظر غير لطيفة فيفضل غلقها بالزجاج وإلحاقها بالغرفة أو منطقة الاستقبال لزيادة المساحة المستغلة من الداخل وحجب المناظر غير المرغوب فيها، وإضافة شكل جمالي يتحقق بالستارة المنتقاة بعناية لجذب العين.

9 - الوردو الطبيعية والشموع المتناثرة والنباتات الخضراء كلها عوامل تضيف الإحساس بالإشراق لأي مكان.

10 - تغيير براويز اللوحات يجعلها تبدو وكأنها لوحات جديدة لأن البراويز تعتبر عنصراً جمالياً بالغ الأهمية ويمكن إضافة لوحات تشكيلية عصرية جديدة من وقت إلى آخر إلى المجموعة الأصلى لإضفاء الإحساس بالتجديد والتحديث على المكان.





منقول للفائدة






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق للحصول على منزل متجدد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: عالم المنزل, الديكور, الأثاث :: عالم المنزل, الديكور, الأثاث-