الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  ما هي مميزات جهاز الحاسب الشخصي أو PC في الألعاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: ما هي مميزات جهاز الحاسب الشخصي أو PC في الألعاب    12/31/2016, 2:43 pm

الحاسب الشخصي الذي لا غنى عنه لأي مستخدم سواء مبتدأ أو هاوي أو محترف سواء لاعب ألعاب فيديو أم لا، فالجهاز غني عن التعريف ولكن كلامنا اليوم هو عن مميزات هذا الجهاز الرائع في تشغيل الألعاب فلماذا جهاز الحاسب الشخصي مفضل لدى الكثير من المستخدمين؟

ولماذا يقبل الكثير من اللاعبين على اختيار جهاز PC لكي يكون جهازهم المفضل للعب من خلاله والاستمتاع بعالم الفيديو جيم؟ وفي هذا الموضوع سوف نجيب على هذا السؤال من خلال عدة نقاط سوف نطرها لكم ونذكر العديد من الأسباب.


– أقوى جهاز من حيث العتاد والإمكانيات:


إذا كنت تبحث عن القوة في تشغيل الألعاب على أعلى إعدادات ممكنة لا يستطيع أي جهاز آخر أن يصل لهذه الدرجة فعليك على الفور اختيار الحاسب الشخصي دون تردد، فما عليك إلا اختيار معالج قوي مع ذاكرة عشوائية كبيرة بجانب بطاقة رسومية قوية واستمتع بأقوى جهاز ألعاب ولا تعتقد أنه يوجد جهاز آخر يضاهي ما قمت باختياره حيث أن المعالجات الحديثة والبطاقات الرسومية والذواكر العشوائية هي أقوى من التي توجد في جهاز آخر.


فعلى سبيل المثال: أقوى بطاقة رسومية حالية للحاسب هي GTX 1080 وإذا بحثت مثلاً عن المعالج الرسومي الذي بداخل جهاز PS4 وهو جهاز منزلي للألعاب منافس لجهاز PC ستجد أن بطاقة GTX 1080 تتفوق عليها بمراحل، وهكذا معا باقي القطع مثل المعالج المركزي والذواكر العشوائية التي تصل في الحاسوب إلى 32 جيجا بايت وهي في أجهزة الكونسول الجديدة 8 جيجا فقط وهكذا.


– انخفاض سعر ألعابه:


ولا أتحدث عن الأسعار الرسمية للألعاب فهي تقريباً على جميع الأجهزة 60 دولار ولكن حديثي عن أنه يوجد العديد من المواقع والمتاجر على شبكة الإنترنت تعطينا عروض رخيصة الثمن على ألعاب PC مقارنة بألعاب PS4 أو ألعاب XBOX ONE فقارن الأسعار ستجد فارق بينهما بالإضافة إلى أسعار الألعاب المتوفرة على أقراص ضوئية في المتاجر والمحلات ستجدها أيضاً منخفضة في السعر عن أقراص ألعاب الأجهزة الأخرى.


– تعدد الخيارات عند التجميع:


ربما لا تستطيع دفع مبلغ 400 دولار مثلاً لشراء جهاز PS4 ولكن يمكنك بأقل من هذا المبلغ أن تقوم بتجميع جهاز حاسوب متوسط الإمكانيات ويمكنه تشغيل أغلب الألعاب الحديثة، ولكن ليس على أعلى إعدادت رسومية بالفعل ولكن بعض المستخدمين لا يفرق معهم تشغيل الألعاب على أعلى إعدادات.


فتعدد الخيارات متاحة بكثرة أمام المستخدم حسب الميزانية المتاحة له خاصة أنه يمكنك مثلاً تجميع الجهاز بدون البطاقة الرسومية وحين يتوفر معك ثمنها أن تقوم بشرائها أو مثلاً تقوم بشراء بطاقة ضعيفة أو حتى معالج ضعيف أو متوسط ثم تقوم ببيعه واستبداله بأقوى منه وهكذا.


– مجتمع كبير من اللاعبين


مستخدمي الحاسب الشخصي كجهاز ألعاب يقدروا بالملايين حول العالم نظراً للإقبال الشديد على الجهاز في الفترة الأخيرة، حيث يمكنك بسهولة الاستفسار عن أي شيء خاص بالجهاز من ناحية الألعاب أو حتى من أي ناحية أخرى فمثلاً يوجد أقسام في المنتديات خاصة بطلبات تجميع أجهزة الحاسوب وأقسام كثيرة خاصة بالألعاب أيضاً.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي مميزات جهاز الحاسب الشخصي أو PC في الألعاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-