الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  كيف أقوم بشراء بطاقة رسومية بسعر منخفض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: كيف أقوم بشراء بطاقة رسومية بسعر منخفض   12/31/2016, 2:51 pm

شراء قطع هاردوير الحاسب الشخصي من الأمور الضرورية بسبب أن الكمبيوتر في حالة تجديد وتحديث وتطوير مستمر فمعروف عن الحاسوب أنه قابل للتعديل لأي قطعة فيمكن مثلاً تغيير البطاقة الرسومية أو تغيير المعالج الرسومي أو تغيير الذاكرة العشوائية وهكذا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كيف أقوم بشراء بطاقة رسومية بسعر منخفض


بل يمكن تركيب أكثر من قطعة مشابهة في وقت واحد فيمكن مثلاً تركيب بطاقتين رسوميتين مع بعضهما لإعطاء أداء أفضل، ففي حالة إن كانت البطاقتين من شركة NVIDIA فتسمى وضع SLI وإن كانت البطاقتين من شركة ATI فتسمى وضعية Crossfire فجهاز الحاسب الآلي هو كالعجينة إن صح التعبير يمكن تشكيلها وتعديلها كما يحلو لك.
وربما أمر شراء بطاقة رسومية سواء للتحديث أو شراء لأول مرة مقلق عند البعض بسبب ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة خاصة في مصر بجانب أن بطاقات الجيل الجديد من إنفيديا صدرت بسعر مرتفع إلى حد ما حتى البطاقات من الفئة متوسطة الأداء، لذلك في هذا الموضوع سوف نعرض عدة طرق للشراء ليس فقط البطاقات الرسومية ولكن الأمر يصلح مع الكثير من قطع الحاسب الشخصي.
– الاعتماد على أحد الأصدقاء للشراء من الخارج:
هذا الأمر يصلح مع بعض الناس الذين لديهم أصدقاء وأقارب يعملون بالخارج في الدول الخليجية أو الدول الأوروبية فهناك بالطبع الأسعار منخفضة التكلفة عن الأسعار الموجودة في دول شمال أفريقيا على الأخص فيمكن أن تحصل على بطاقة رسومية جديدة منخفضة التكلفة خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالطبع الدول الأوروبية وأمريكا أيضاً.
– الشراء من المواقع الأجنبية:
الشراء من المواقع الأجنبية خاصة موقع أمازون الأمريكي حل مثالي للحصول على بطاقة رسومية بسعر منخفض طبقاً للأسعار العالمية الرسمية، والموقع يقوم بالشحن لأي مكان في العالم بطريقة مجانية ولكن يجب أن يكون المنتج يدعم الشحن لبلدك وأيضاً لا يمكن شحن جميع قطع الحاسب الشخصي مثل مزودات الطاقة مثلاً ولكن بالطبع يمكن شحن وتوصيل البطاقات الرسومية، لذا يرجى التأكد قبل الشراء.
أما بالنسبة للضمان فلا تقلق فإن الموقع يعطي ضمان دولي على المنتج بالإضافة إلى ضمان إضافي من الموقع في حال دفع إضافة مبلغ إضافي على المبلغ الأساسي، والموقع من المواقع العالمية الموثوقة بالطبع.
– شراء بطاقات مستعملة:
سوق المستعمل حل مثالي للبعض خاصة أنه توجد الكثير من البطاقات الرسومية المستعملة والتي ما زالت داخل فترة الضمان وربما لم يمر على استعمالها إلا أسابيع قليلة، ولكن يجب الحذر من الشراء بهذه الطريقة فيجب أن يكون لديك بعض الخبرة حتى يتسنى لك تجربة البطاقة قبل الشراء والتأكد أنها بحالة جيدة، ويجب أن تستعين بأحد الأصدقاء المحترفين في أمر شراء البطاقة إن لم يكن لديك خبرة كافية في المجال.
ويجب أخيراً أن نقوم بالتنبيه على أمر هام طالما قررت أن تشتري بطاقة رسومية لحاسوبك وهو أهمية تشغيل البطاقة على مزود طاقة من نوع جيد بل يجب أن يكون المزود طاقة الباور الخاصة به مناسبة لمتطلبات البطاقة الرسومية فمثلاً إن كانت البطاقة تطلب مزود طاقة 400 وات فجيب ألا يقل المزود الذي ستقوم بتركيبه على الجهاز عن 400 وات وهكذا.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف أقوم بشراء بطاقة رسومية بسعر منخفض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-