الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  كيف أعرف أن اللعبة ستعمل أو لا على حاسوبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: كيف أعرف أن اللعبة ستعمل أو لا على حاسوبي   12/31/2016, 2:54 pm

سؤال يراود أذهان اللاعبين ويطرح نفسه عند صدور أي لعبة جديدة هل ستعمل اللعبة لدي أم لا؟ وإذا تم تشغيل اللعبة هل ستعمل بكفاءة أم لا أيضاً فالكل يعلم أن الحاسب الشخصي ليس كمثل أجهزة الألعاب الأخرى بأنه قطع هاردوير ثابتة وواحدة متناسقة مثل أجهزة الكونسول الأخرى.

ولكنه متفاوت في الإمكانيات ويختلف باختلاف مدى قوة أو ضعف القطع المركبة فيه، فتوجد مثلاً الأجهزة الضعيفة وتوجد الأجهزة المتوسطة وتوجد الأجهزة القوية وهكذا، ويرجع حسب كل مستخدم ما هي إستخداماته للجهاز فالبعض يستخدم الجهاز كنوع من أنواع التصفح على الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو وسماع المقاطع الصوتية.


ومستخدم آخر هواي لعب ألعاب الفيديو وآخر مصمم أو مهندس يستخدم الجهاز في البرامج الخاصة بالهندسة أو في العمل بوجه عام وهكذا، وشخص له استخدامه الخاص، وكلامنا اليوم عن اللاعبين الذين يستخدمون أجهزة الحاسوب كنوع من أنواع أداة تشغيل الألعاب وبالطبع الحاسب الشخصي كأي جهاز ألعاب من حيث أنه له مميزات وله عيوب.


فإذا وقع اختيارك عند شراء جهاز ألعاب على جهاز الحاسب الشخصي فيجدر بنا أن نقول أنك ستجد الكثير من المزايا، والتي بالطبع تختلف من شخص لآخر ولكن كيف ذلك؟ كما قلنا الجهاز له مميزات وله عيوب كأي جهاز ألعاب فلا يمكن أن يجمع جهاز ألعاب كل المميزات ولا يكون له أي عيوب.


وذلك بسبب بسيط جداً أننا اليوم في عصر المنافسة فلا توجد شركة صناعة أجهزة ألعاب إلا وتقوم بتمييز جهازها بشيء ما عن الأجهزة الأخري ولكن ما الدافع وراء الأشخاص الذين يقبلون على شراء الحاسب الشخصي كجهاز ألعاب؟ في الحقيقة أهم ما يميز الحاسب الشخصي وما يدفع كثير من المستخدمين على شرائه هو عتاد الجهاز القوي، فلا يوجد جهاز ألعاب إلى هذه اللحظة يتفوق في القوة وفي المواصفات الداخلية على جهاز PC.


لأن الحاسب الشخصي كل يوم في تحديث مستمر وقطع الحاسب تتطور يوم بعد يوم عكس أجهزة الألعاب المنزلية الأخرى التي من الصعب أن تتطور إلا بعد عدة أعوام من إصدار كل نسخة، لكن شركات الهاردوير مثل شركات التي تقوم بصنع المعالجات الرسومية أو البطاقات الرسومية يكون أمامها الباب مفتوح لتصدر كل جديد للجهاز لأن الجهاز ببساطة قابل للتعديل عكس الأجهزة الأخرى.


كيف أعرف اللعبة ستعمل أو لا:


حاسوبي الخاص سواء قديم أو جديد هل سيقوم بتشغيل اللعبة الجديدة التي صدرت أم لا؟ كيف أعرف ذلك الأمر؟ وذلك من خلال طريقتين يمكنك اختيار أحدهما:


1- إن كنت على علم بمواصفات جهازك بالتفصيل فيمكنك الدخول على صفحة اللعبة الرئيسية على الشبكة أو الموقع الرسمي له وقم بالبحث عن كلمة mini system requirement وقم بقراءة أقل مواصفات مطلوبة وإذا كانت المواصفات أقل من جهازك أو تساويها فاعلم أن اللعبة ستعمل لديك.


2- طريقة أخرى سهلة وهي إن كنت على علم غير كافي بمواصفات حاسوبك فقم بالدخول على هذا الموقع:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ستجد خانة بحث اكتب فيها اسم اللعبة ثم قم بالضغط عليها وستجد خيارين أحدهما خيار تحميل أداة صغيرة لمعرفة أداء جهازك بالتفصيل للعمل مع هذه اللعبة أم لا، والأخر يظهر لك مواصفات اللعبة فقط وأنصحك بالخيار الأول.








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف أعرف أن اللعبة ستعمل أو لا على حاسوبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-