الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

 أهمية التبريد الجيد للحاسب الشخصي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: أهمية التبريد الجيد للحاسب الشخصي   12/31/2016, 2:58 pm

الحاسب الشخصي من الأجهزة التي يتم الاعتماد عليها من قبل الكثير من الأشخاص في العصر الحديث حيث يستخدمه الجميع سواء الهواة أو المحترفين، وكان من الأمور الهامة التي يجب التحدث عنها هو أهمية تبريد الحاسوب نظراً لما يشكله هذا الأمر من أهمية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أهمية التبريد الجيد للحاسب الشخصي


حيث أن الحاسوب إن لم يكن بحالة تبريد جيدة ودرجة حرارته منخفضة سيعمل بكفاءة قليلة، فيجب على المستخدمين الاهتمام بهذا الأمر حيث أن ارتفاع درجة الحرارة يشكل خطورة كبيرة على الجهاز خاصة في الأماكن الحارة التي تحتاج إلى أجهزة ذات تبريد احترافي عالي.


صندوق احترافي
أهم قطعة خاصة بتبريد الحاسب الشخصي بل عليها عامل كبير هي الصندوق أو الكيسة الخاصة بالجهاز، فكلما كان هذا الصندوق احترافي في نظام التبريد أكثر يعطي كفاءة عالية للجهاز أفضل ويجب التنويه على الابتعاد تماماً عن صناديق الحاسب الغير أصلية أو التي تسمى “شعبية” لتهويتها السيئة وخاماتها الغير الجيدة التي تساعد على ارتفاع درجة حرارة الجهاز.


وتوجد العديد من صناديق الحاسب الجيدة ذات الاحترافية المتوسطة أو العالية حسب كل مستخدم والتي تنتجها العديد من الشركات المشهورة العالمية مثل ( كولر ماستر – تريمل تك – جيجا بايت – جاما) والعديد من الشركات الأخرى التي لها منتجات جيدة وكثير من الصناديق.
والصناديق منها ثلاث أحجام وكل حجم مناسب لكل جهاز مجمع بداخله وأيضاً يختلف في التهوية، وهم بالترتيب (ميني تاور – ميد تاور – فل تاور) وكل حجم مناسب لكل مستخدم فمثلاً الميني تاور مناسب للمستخدم العادي أو الأجهزة الضعيفة أو متوسطة الإماكنيات والميد تاور مناسب للأجهزة الأكبر في حجم اللوحة الأم والبطاقة الرسومية أما الفل تاور مناسب للأجهزة القوية والمستخدمين المحترفين خاصة الأشخاص الذين يقوموا بما يسمى (كسر سرعة الجهاز) حيث أن الجهاز المكسور السرعة يحتاج إلى أفضل تقنية للتبريد الجيد.


بالإضافة إلى أن الصناديق الأصلية أو ذات الاحترافية العالية تتميز بوجود مزود طاقة جيد أيضاً وهو أمر هام للابتعاد عن مشاكل الباور والطاقة لكل القطع خاصة البطاقات الرسومية التي تحتاج إلى مزود طاقة جيد واحترافي.


مشتت المعالج
المشتت هو وسيلة تبريد احترافيه خاصة بالمعالج المكسور السرعة حيث أن بعض المعالجات المتوفرة في السوق قابلة لكسر السرعة (أي الوصول لسرعة وأداء أفضل من الأداء المصنعي الافتراضي) وبالطبع كسر السرعة المضبوط يعطي أداء أفضل للمعالج، ونظراً لأن كسر السرعة يرفع درجة حرارة المعالج أكثر من الوضع الطبيعي فيحتاج وقتها إلى تبريد قوي احترافي وهو ما يقوم به المشتت.


وتوجد في السوق العديد من أنواع المشتتات الاحترافية ذات الماركات العالمية والتي يختلف كل مشتت حسب كفاءته وحسب نوعه وحسب ما يحتاجه كل معالج مكسور السرعة أيضاً، وبالطبع جنباً إلى جنب مع صندوق جيد به العديد من مراوح التبريد التي تساعد على تقليل درجة الحرارة.


تبريد البطاقات الرسومية
لا تقل أهمية تبريد البطاقات الرسومية عن أهمية تبريد المعالج حتى لو كانت البطاقة غير مكسورة السرعة فالبطاقة الرسومية من أهم القطع التي يكون عليها عامل كبير أثناء وقت ضغط الجهاز خاصة في الألعاب والبرمجيات العالية، وإن لم تكن البطاقة ذات شركة جيدة فلا تقبل على شرائها ومن الماركات الجيدة (جيجا بايت – أسوس – زوتاك – سافير – أم إس أي)




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهمية التبريد الجيد للحاسب الشخصي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-