الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  ما هو الفرق بين الحاسب التجميع والجاهز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: ما هو الفرق بين الحاسب التجميع والجاهز    12/31/2016, 3:03 pm

أمر شراء حاسب شخصي من الأمور المحيرة إلى حد ما خاصة عندما تجد في السوق بين الحواسيب ذات الماركات العالمية الشهيرة الجاهزة وبين قطع الحاسب المفرقة والتي عليك بتجميعها بنفسك أو بواسطة غيرك وهنا أتحدث عن الحاسب الشخصي المكتبي أو ما يسمى PC لا عن جهاز اللاب توب لأن اللاب توب لا يتوفر فيه ميزة التجميع.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ما هو الفرق بين الحاسب التجميع والجاهز


فمنذ فترة طويلة تقوم العديد من الشركات العالمية والتي ربما تكون نفس الشركات التي تنتج أجهزة لاب توب تقوم بتصنيع وإنتاج أجهزة كمبيوتر مكتبي مجمع جاهز من الشركة ما عليك إلى توصيله بالشاشة الخاصة بك ثم البدأ في العمل، ومن هذه الشركات: (أسوس – ديل – إتش بي – توشيبا) والعديد من الشركات العالمية الأخرى.


ما هي الحواسيب الجاهزة؟
حيث تقوم هذه الشركات بتجميع أفضل مكونات للحاسب الشخصي من الماركات العالمية المشهورة لكل قطعة ثم تصنع صندوق حاسب خاص بها وتقوم بوضع أسم الشركة والشعار الخاص بها على الصندوق من الخارج، وبالطبع يخلط هذا الأمر بين المميزات والعيوب التي تختلف أو تناسب شخص ولا تناسب آخر، وسنتكلم بالطبع عن المميزات والعيوب الخاصة بالحواسيب الجاهزة.






ما هي الحواسيب التجميع؟
آمر شهير جداً وطريقة يعتمد عليها الكثير من المستخدمين أو أغلبهم إذا أرادوا الإقبال على شراء حاسب شخصي، حيث يقوموا بشراء وتجميع كل قطع الحاسب على حدا فمثلاً يكون المعالج منفصل وحده عن اللوحة الأم عن القرص الصلب عن البطاقة الرسومية وهكذا، وهم الذين يختارون كل قطعة مناسبة حسب الاستخدام وأيضاً حسب المقدرة المادية وبالطبع هذه الطريقة أيضاً لها مميزات ولها عيوب سوف نذكرها.


مميزات وعيوب الحاسب الجاهز
الحواسيب الجاهزة كما ذكرنا هي حواسيب لا تقوم أنت بتجميع القطع منفصلة ولكن تتبنى شركة من الشركات الشهيرة إنتاج هذا الجهاز من الصفر ويباع كقطعة كاملة جاهزة، وما يميز هذه الطريقة أن الجهاز يكون متوافق من ناحية الإمكانيات بمعنى أن جميع قطع الحاسب تكون مناسبة ومتقاربة في الإمكانيات مع بعضها البعض.


فمثلاً لا تجد المعالج كفاءته عالية والذاكرة العشوائية منخفضة بل أن الأمر مناسب مثلاً تجد معالج I5  من الجيل الرابع مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت وهكذا، ومن المعروف أن أمر التوافق بين القطع أمر ليس سهل على المستخدمين خاصة المبتدئين، أما من ضمن عيوبه فثمن الجهاز يكون مرتفع عن الجهاز التجميع.


مميزات وعيوب الحاسب التجميع
أما الحواسيب التجميع كما قلنا فهي التي يقبل المستخدمين على شراء كل قطعة منفصلة عن الأخرى فمثلاً تقوم بشراء اللوحة الأم كما تريد حسب النوع الذي تختاره أما المعالج مثلاً فتقوم بشرائه أيضاً حسب ما تريد وبالطبع لابد أن يكون المعالج متوافق مع اللوحة الأم من حيث أنهما جيل واحد، والميزة في هذه الطريقة أنها منخفضة التكلفة عن طريقة شراء الجهاز مجمع وتختار بحرية أكبر مكونات الجهاز أيضاً.


أما من ضمن عيوبه هو ربما تجد صعوبة أو عدم تكافؤ بين القطع المجمعة (إذا كنت غير محترف) الأمر الذي يسبب مشاكل في تشغيل بعض الألعاب والبرامج أو ما يسمى عنق الزجاجة وسنتكلم عن هذا الأمر في موضوع آخر منفصل… فتابعونا.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو الفرق بين الحاسب التجميع والجاهز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-