الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

  ما هو تفعيل نسخة النظام وما هي فائدته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: ما هو تفعيل نسخة النظام وما هي فائدته    12/31/2016, 3:05 pm

الحاسب الشخصي له نظام تشغيل خاص به ويوجد نظامين أحدهما شهير جداً ويستخدمه 90% من المستخدمين ويسمى “WINDOWS” والآخر يسمى “LINUX” ويستخدمه عدد قليل من المستخدمين إلا أن له عدة مميزات سوف نقوم بطرحها في مقال منفصل.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ما هو تفعيل نسخة النظام وما هي فائدته


أما عن موضوعنا اليوم وهو تفعيل النظام الخاص بنا وهو نظام الويندوز حيث أن من المعروف أن نسخة نظام الويندوز ليست مجانية وتقوم ببيعها وإنتاجها شركة مايكروسوفت والتي أنتجت العديد من نسخ الويندوز، وبما أن الويندوز غير مجاني فيجب عليك تفعيله بعدة طرق مشروعة.


ما هو التفعيل؟
نسخة الويندوز بما أنها غير مجانية فحين تثبيتها على جهاز الحاسب الشخصي الخاص بك فإنها تكون غير مفعلة أي نسخة شبه مجانية ليس بها جميع الخصائص والمزايا التي تكون متوفرة في النسخ المفعلة المدفوعة، ففي إحدى المراحل إلي تقوم بها عند تثبيت النسخة يعطيك الويندوز خيار التفعيل إما بإدخال الرقم التسلسلي الخاص بك وهو رقم مسلسل مكتوب بداخل العلبة الخاصة بالويندوز في حال شرائك لها.


حيث تقوم بإدخاله في الخانة المخصصة لذلك، أو أن تقوم بتفعيل النسخة أون لاين من خلال شبكة الإنترنت ثم الدخول على الموقع الرسمي وشراء نسخة أون لاين رقمية، وبالطبع كلتا الطريقتين لا يلجأ إليهما الكثير من الناس خاصة في الوطن العربي، ولكن ما هي الطرق التي يلجأ إليها المستخدمون حتى يقوموا بتفعيل الويندوز حتى يكون جاهز للعمل؟
طرق تفعيل الويندوز الغير شرعية
سنتحدث أولاً عن الطريقة الأولى الشهيرة والغير شرعية والتي يلجأ إليها الكثير من المستخدمين خاصة العرب، وهي تفعيل الويندوز عن طريق أحد الملفات التي تثبت بعد تثبيت الويندوز والذي يسمى “كراك” حيث يمكن من خلال هذا الملف تفعيل النسخة حتى تصبح وكأنك قمت بشرائها أي توهم الجهاز أن النسخة حقيقية وتعطيك كل مزايا وخصائص النسخة الحقيقية وكأنها هي، ولكن في الحقيقة يوجد عدة فتاوى شرعية لسنا في مقام ذكرها الآن بتحريم هذا النوع من التفعيل.


طرق التفعيل الشرعية
في الحقيقة أمر تفعيل أو شراء الويندوز أمر يرفضه بعض المستخدمين بسبب غلاء وارتفاع أسعار نسخة الويندوز الأصلية خاصة إذا تم شرائها من الموقع الرسمي لمايكروسوفت، فبالفعل تكون النسخة باهظة الثمن ولكن لِما لا نبحث عن طرق أخرى غير هذا الطريق؟ ففي الماضي كان الأمر أشبه بالمستحيل لشراء نسخة ويندوز.


حيث بعض الناس كانوا قديماً يعتقدون في الأساس أن نسخة الويندوز مجانية ومتاحة للجميع والحال أيضاً مع الألعاب، فلماذا أقوم بالشراء طالما هي مجانية؟ ولكن حقيقة هؤلاء المطورين قد قاموا بالعمل على هذه النسخ وقد بذلوا فيها مجهوداً فمن حقهم أن يجدوا مقابل لذلك، لذا شراء نسختهم بطريقة مقننة وشرعية هي السبيل الوحيد لدعمهم.


وتوجد العديد من طرق شراء هذه النسخ غير المواقع الرسمية الخاصة بمايكروسوفت حيث تكون سعر النسخ أقل نسبياً من الأسعار الأخرى خاصة وأن أسعار نسخ الويندوز الأصلي المرفق معه الأسطوانة الأصلية الذي يكون على هيئة “باكيج” يكون سعره مرتفع للغاية أما إذا قمنا بشراء الرقم التسلسلي فقط بدون الأسطوانة الأصلية سيقل السعر كثيراً وهذا ما توفره الكثير من المواقع على شبكة الإنترنت.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو تفعيل نسخة النظام وما هي فائدته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-