الإنترنيت وعلوم الحاسبات

منتدى عام وشامل يختص بالإنترنيت وعلوم الحاسبات وبرامجها وكل مايتعلق بها إضافة الى بعض الأبواب المختلفة الأخرى

 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالمنشوراتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخواني وأخواتي الزوار الكرام .. هذا المنتدى المتواضع { الإنترنيت وعلوم الحاسبات } أنشيء لخدمتكم فساهموا بالتسجيل فيه ورفده بكل المساهمات ذات الفائدة خدمة للصالح العام تقبلوا خالص تقديري وإعتزازي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاطر | 
 

 كيف تفرق بين جهاز PS3 و PS4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمه :



عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 05/06/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 06/04/2011

http://laptop7.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: كيف تفرق بين جهاز PS3 و PS4   12/31/2016, 3:08 pm

الأجهزة المنزلية أو كما تسمى أجهزة الكونسول هي أجهزة ألعاب الفيديو التي من خلالها نستمتع بهذه الهواية الرائعة، ويوجد العديد من أجهزة الألعاب المنزلية باستثناء جهاز الحاسب الشخصي فشركة سوني تنتج جهاز PLAY STATION وشركة مايكروسوفت تنتج جهاز XBOX وشركة نينتيندو العريقة تنتج جهاز Nintendo ولكن حديثنا اليوم عن جهاز شركة سوني وهو جهاز PLAY STATION، وفي الحقيقة هو الجهاز المفضل والأعلى مبيعاً على مستوى العالم بين الأجهزة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كيف تفرق بين جهاز PS3 و PS4


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وعلى الأخص سوف نقوم بالتحدث عن أخر إصدارين للجهاز ألا وهما PS3 والذي تم إنتاجه وصدوره في الأسواق في عام 2006 وجهاز PS4 والذي تم إصداره في الأسوق نهاية عام 2013  والذي حققا كلاً من الجهازين مبيعات ساحقة أمام باقي أجهزة الألعاب المنزلية، ولكن ما الفرق بين كلاً من الجهازين حيث أن الجهازين ما زالا في الأسواق وما زالت شركة سوني تقوم بإنتاجهما ولكن ما الفرق إذاً.
الفرق في الدعم
جهاز PS4 هو الجيل الحديث والأخير للشركة وهو الذي عليه العين بالطبع ودعم جهاز PS4 بالطبع أفضل من شقيقه الأصغر، ولكن لا شك أن سوني تدعم جهازها PS3 ولكن ليس مثل دعم PS4 ولكن ما هي نوعية الدعم، الاهتمام بالجهاز من ملحقات حديثة مثل نظارة الواقع الافتراضي الحديثة وهي تقنية جديدة ستقوم شركة سوني بتصنيعها والتي تسمى PLAU STATION VR حيث تجعل تجربة اللعب أشبه بالحقيقة حين ارتدائك لهذه الخوذة، ومثل دعم الجهاز من حيث العروض مثلاً فتجد أن العروض على الجهاز في المبيعات وتوافره في الأسواق أقل نسبياً من PS4 وهكذا.
الفرق في الألعاب
وهو الفرق الجوهري الهام في الموضوع كله حيث أن شركة سوني لكي تقوم بتسويق جهازها الجديد تمنع بعض مميزات الألعاب بل بعض الألعاب الكاملة التي ربما لا تصدر على الجهاز القديم، وإن صدرت تصدر بعضها غير مكتمل مثل ما حدث في أخر جزء من سلسلة COD BO3 وهي سلسلة ألعاب تصويب شهيرة صدرت كاملة لجهاز PS4 ولكن على جهاز PS3 صدر طور اللعب الجماعي فقط ولم يصدر طور اللعب الفردي.


بالإضافة إلى قلة توافر الألعاب في المتاجر سواء المتاجر الإلكترونية أو المتاجر على أرض الواقع، وعند عروض الألعاب الشهرية المجانية الخاصة بخدمة PSN تجد أن الألعاب المجانية أفضل في جهاز PS4.


الفرق في قوة الجهاز وإمكانياته
جهاز PS4 أنتجته شركة سوني بمعالج وبطاقة رسومية وذاكرة عشوائية أعلى وأسرع من PS3 حيث يستطيع الجهاز تشغيل الألعاب بدقة 1080 بيكسل في أغلب ألعاب الجهاز وهي دقة تسمى “FULL HD” الأمر الذي يعجز جهاز PS3 على الوصول إليه لذلك قم بلعب لعبة واحدة مرة على جهاز PS4 ومرة على جهاز PS3 ستجد فرق رسوميات شاسع وهذا ما يميز الجهاز من ناحية القوة والعتاد.


ولكن لكي لا نظلم جهاز PS3 مازال الجهاز مطلوب في الأسواق ويباع ويدعم من قبل شركة سوني وإلى هذه اللحظة تنتج الشركة الكثير من الألعاب الخاصة به وما زال له جمهوره الخاص به بل ويستمتعون باللعب به.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تفرق بين جهاز PS3 و PS4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنترنيت وعلوم الحاسبات :: الحاسوب وكل ما يتعلق به :: قسم خاص بالحاسوب وخصائصه وكل ما يتعلق به-